أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، أنه كان يسعى إلى حصر الوزراء في عدد أقل، لافتاً إلى أن المحاصصة فرضت نفسها على تشكيلة الحكومة الجديدة، .
وقال الدبيبة، خلال جلسة منح الثقة التي عقدها مجلس النواب الليبي بمدينة سرت، إنه ليس مرتاحاً لتشكيل حكومة ليبية تضم 26 وزيراً، لكن التوازنات الجغرافية والسياسية في البلاد فرضت هذا الأمر.
وأضاف الدبيبة، أنه رفض منح وزارة الدفاع لأي طرف من الأطراف في البلاد، وأن أي شخص تولى حقيبة وزارية في حكومات ليبية سابقة، لن يشارك في حكومة الوحدة التي جرى تشكيلها وأضحت تنتظر الحصول على الثقة.
وأشار الدبيبة، إلى أن هناك اختلاف بينه وبين المجلس الرئاسي، بخصوص الشخصية المختارة لتولي حقيبة وزارة الخارجية، متوقعًا التوصل إلى اسم مقترح بالتوافق بين الطرفين اليوم.
ووعد الدبيبة، بأن تعمل حكومته فور منحها الثقة على توفير اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا المستجد” بـ”أي ثمن”، مشيرًا إلى أن حكومة الوفاق غير الدستورية تعاملت مع هذا الملف “بطريقة بيروقراطية”.
كما تعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية بزيارة مدينة بنغازي فور نيل حكومته الثقة، مؤكدًا أن وزراء حكومته بمن فيهم الوكلاء، سيقدمون إقرارًا بالذمة المالية قبل تعيينهم، كما طلب العون من مجلس النواب في ملف العمل على توحيد المؤسسات.
- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية

- لماذا يرفض الإخوان مبادرة بولس لحل الأزمة الليبية؟

- الدبيبة يشهد انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتخطيط والتنمية بطرابلس

- المبعوثة الأممية: الليبيون أصحاب المسؤولية الأساسية في قيادة المسار السياسي وصنع مستقبل بلادهم

- صندوق التنمية يواصل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية ببنغازي بمرافق أولمبية حديثة

- ليبيا.. الزادمة يبحث مع وفد هندي تعزيز التعاون بين البلدين

- انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في ليبيا بمشاركة أكثر من 134 ألف طالب وطالبة







