دبيبة إلى سرت لحضور جلسة منح الثقة.. ورسالة مزيفة حول قضية الرشوة تثير الجدل

0
107
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق  أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة وصل منذ قليل إلى مطار القرضابية الدولي بمدينة سرت، حيث ستعقد اليوم جلسة مجلس النواب الخاصة بمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

وكانت طائرة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وصلت إلى مطار القرضابية الدولي أمس الأحد، وذلك للمشاركة في جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، فيما وصل تباعاً عددا من نواب المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية.

من جانبه علق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا على جلسة مجلس النواب الليبي، مؤكداً أهمية عقد هذه الجلسة كخطوة مهمة نحو الوحدة والسيادة

وأكد المبعوث الخاص إن هذه الجلسة، التي دعا إليها رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، لإجراء مناقشات مستفيضة والنظر في منح الثقة لتشكيلة الحكومة التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف، عبد الحميد الدبيبة، هي خطوة مهمة أخرى نحو استعادة وحدة وشرعية المؤسسات والسلطات الليبية بما يحقق وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها.

وأضاف أنه يجب عدم عرقلة هذه الجهود تحت أية ذريعة، بما في ذلك تناقل أخبار مزيفة مثل الرسالة النصية المتداولة أمس حول التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن مزاعم الرشوة.

وأمس أكد عدد من مجلس النواب الليبي تلقيهم رسالة غامضة على الواتس أب من رقم أمريكي يعتقد بأنه تابع لفريق الخبراء بشأن قضية الرشاوى، نصها : ” يفيدكم بأن فريق الخبراء قد أكمل التحقيقات المكلف بها في قضية دفع وتلقي رشوة لعدد من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي.. وقد انتهي التحقيق إلى ثبوت واقعة الرشوة .. وسيتم إرسال التقرير التفصيلي الذي يحوي على الأسماء والوقائع في موعد 15 مارس للسلطات الليبية المختصة “.