هل اتفق عبدالحميد دبيبة على فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب الليبي؟

0
317
حكومة الوحدة الوطنية

قالت وسائل إعلام ليبية، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد دبيبة، اتفق، اليوم السبت، مع ما تعرف “غرفة عمليات سرت – الجفرة” على فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب.

وقالت وسائل الإعلام، إن دبيبة تعهد لما تسمى بغرفة عمليات سرت والجفرة التابعة لحكومة الوفاق، بدفع كامل المستحقات المالية التي يطالبون بها من أجل فتح الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي سرت ومصراته.

ولم تصدر أي حسابات رسمية، أي بيانات حول زيارة دبيبة للطريق الساحلي ولغرفة “سرت-الجفرة”، أو كواليس اللقاء وموعد فتح الطريق.

وفي وقت سابق، قال آمر ما تدعى غرفة عمليات “سرت – الجفرة”، إبراهيم بيت المال، إن المشاورات بين القادة العسكريين لإعادة افتتاح الطريق الساحلي مستمرة، مضيفاً: “لدينا رغبة لافتتاح الطريق لإفساح المجال أمام مجلس النواب لعقد جلسة منح الثقة، المقرر عقدها الإثنين المقبل)، ولكننا نطالب بضمانات وعدم شن أي هجوم على المنطقة”.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن اللجنة العسكرية المشتركة ستعلن عن فتح الطريق الساحلي لتسهيل عبور أعضاء مجلس النواب من المنطقة الغربية إلى سرت، من أجل حضور جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وفي سياق متصل، قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة عن حكومة الوفاق، محمد الترجمان، إن تحديد موعد دقيق للانتهاء من عمليات الكشف عن الألغام صعب ويتوقف على مدى تلوث المنطقة المتبقية.