بمسافة 1000 متر.. سرقة أسلاك كهربائية وانقطاع التيار ببعض مناطق الغرب الليبي

0
171

تستمر ظاهرة سرقة الأسلاك الكهربائية في مناطق غرب ليبيا، حيث أعلنت شركة الكهرباء الليبية عن قيام مجموعة ممن وصفتهم بـ”المارقين” بسرقات جديدة لوصلات الشبكات الكهربائية، والتي تسببت في انقطاع التيار الكهرباء وتعطل بعض المحولات.

وقالت الشركة في بيان لها، إن مجموعة خارجة عن القانون سرقت أسلاك كهربائية ضغط عالي جهد 11 ك.ف على خط النهر 30 بئر ذياب بمسافة  1000 متر التابع لدائرة توزيع قصر بن غشير، مما تسبب في انقطاع التيار الكهرباء عن مجموعة محطات فرعية ومحولات ومحطة كهرباء خزان النهر بالسائح .

وأضافت الشركة أنه في إطار التعاون بين الشركة العامة للكهرباء والمجالس البلدية التقى رئيس مجلس الإدارة وئام العبدلي والمدير العام للشركة عبد الحكيم الفرجاني رئيس مع أعضاء المجلس البلدي مصراته بمقر الشركة بالسوان، وذلك لمناقشة وبحث العديد من الأمور التى تخص  الشبكة العامة للكهرباء بالبلدية.

كما تم متابعة عددا من المشروعات المختلفة على مستوى شبكة التوزيع والجهد المتوسط بالمنطقة وذلك لتحسين مستوى الخدمة، كما أكد رئيس وأعضاء المجلس البلدى مصراتة على التعاون المستمر وحلحلة كافة المختنقات التى تواجه سير عمل الشركة بالمنطقة.