وزير الصحة الليبي يناقش مع ممثل “الصحة العالمية” تطورات “كورونا” في البلاد

0
66

استقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور سعد عقوب، ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف، ضمن برنامج زيارتها إلى ليبيا.

وقالت وزارة الصحة الليبية، في بيان لها،  إنه تم خلال اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين الوزارة والمكتب الإقليمي ومناقشة الوضع الصحي في البلاد وآليات العمل المشترك في تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيمات للوقاية  وباء فيروس كورونا في ليبيا ومواجهة المرض والوقاية منه وعلاج المصابين.

واستعرض عقوب، الواقع الصحي الليبي والموقف الوبائي لفيروس كورونا في ليبيا والإصابات وحالات الشفاء التي تتحقق وفق استخدام البروتوكولات العلاجية، مبينا أهمية القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة واللجنة العليا والاستشارية في تطبيق برامج الحجر الصحي وتخصيص المستشفيات الخاصة بالحجر والعلاج.

كما تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية وسبل تطويرها و الاستعدادات والتحضيرات المشتركة ما بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وآلية البحث في تقييم الإجراءات المتبعة لاحتواء وباء كورونا بعد تزايد الحالات المصابة في الأيام الأخيرة و الخطط الموضوعة لصد انتشار جائحة كورونا.

وناقش اللقاء آلية عمل المكتب في ليبيا، ودعمه للقطاع الصحي في البلاد والاحتياجات الخاصه بالمستشفيات لمكافحة covid-19.