وزير الصحة بالحكومة الليبية يدعو البلديات بالالتزام بإجراءات “كورونا”

0
147

دعا وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، كافة البلديات إلى ضرورة التقيد، والالتزام بتطبيق إجراءات عزل المدن، وعدم التنقل والنزوح إلى المدن المجاورة، إلا في الحالات الطارئة، إلى حين انحسار فيروس كورونا.

واكد سعد عقوب، أن الخطة التي رسمتها اللجنة العليا والجاري تنفيذها عن طريق وزارة الصحة، والمتمثلة في توفير كافة المستلزمات الوقائية والعلاجية تمت وفق المعايير الدولية، كما أنه تم تخصيص جزء في المستشفيات للأطباء، لأى مشكلة يعانى منها أفراد الطاقم الطبي والتمريض، علاوة على توفير المستلزمات وأطقم الوقاية بكميات كبيرة.

وطالب عقوب، كافة المواطنين الذين دخلوا عن طريق المنافذ البرية والجوية بالالتزام بالحجر الصحي الاجباري، لأنهم يشكلون خطراً على عائلاتهم ومحيطهم.

وشدد عقوب، على ضرورة إخضاع جميع القادمين إلى ليبيا من مختلف الجنسيات إلى حجر صحي لمدة أسبوعين، حتى يتم التحقق من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مشيراً الي أن المخالفين لفترة الحجر الصحي سيتعرضون للمساءلة القانونية.

وتابع قائلا: “إن البلاد تمر بتحديات كبيرة ولابد من تضافر كافة الجهود لهزيمة فيروس كورونا”، مطالباً جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف عقوب، أن الوعي يمكنه إنقاذ ليبيا من الوباء الفتاك، وسيتوقف “كورونا” عند حده مثلما حدث في بعض البلدان الأخرى، مؤكداً أن المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الوقائية وأجهزة التنفس الصناعي لمجابهة فيروس “كورونا” جيد.