عضو بالبرلمان الأوروبي: أوروبا تتحمل مسؤولية مآسي ومعاناة المهاجرين بليبيا  

0
102

قال عضو البرلمان الأوروبي الإيطالي بيترو بارتولوز وما يعرف ب”طبيب المهاجرين”، إن أوروبا تتحمل المسؤولية الأكبر عما لا يزال يحدث في البحر الأبيض المتوسط ​​وفي ليبيا في إشارة إلى المأساة التي يواجهها المهاجرين القادمين من دول عدة بالشرق الأوسط راغبين في التوجه إلى القارة الأوروبية، مؤكدا “أن القارة العجوز لا تفعل ما ينبغي أن تفعله”.

وقال بيترو بارتولو  عضو البرلمان الأوروبي عن الحزب الديمقراطي الإيطالي في تصريحات نقلها موقع مهاجر نيوز ، إنه يعتقد أن أوروبا تتحمل المسؤولية الأكبر “عما يحدث في البحر المتوسط ​​وفي ليبيا”.

وكان بارتولو ألقى خطاباً يوم الأربعاء الماضي أمام مجلس مدينة فلورنسا ، حيث تمت دعوته للتحدث عن التفتيش الأخير الذي أجراه أعضاء البرلمان الأوروبي على الحدود بين كرواتيا والبوسنة بشأن الهجرة غير الشرعية .

وقال: “عندما أتحدث عن أوروبا، أتحدث عن الدول الأعضاء وأتحدث أيضاً عن المفوضية الأوروبية التي لا تفعل ما ينبغي أن تفعله في ملف الهجرة غير الشرعية، مؤكداً على ضرورة المطالبة باحترام الاتفاقات وحقوق الإنسان التي يتم انتهاكها بشكل منهجي في جميع أنحاء أوروبا في هذا الملف”.

وأكد “أن السياسة أصبحت تقرر غلق الأبواب أو فتحها أمام المهاجرين، كما تقرر  كيفية التعامل معهم بتركهم يموتون في وسط البحر الأبيض وليبيا، أو إنقاذهم”، موضحاً أن السياسة الأوروبية عليها أن تقرر الوقوف إلى جانب الخير أو جانب الشر، قائلا: “فوق كل شيء، يجب على السياسة الأوروبية أن تعطي هذه الإجابات لأن ظاهرة الهجرة مستمرة وولدت مع الإنسان وستبقى موجودة دائما، ولا يستطيع أحد إيقافها”.