بعد الكشف عن سرقته.. حكومة “الدبيبة” تعلن اختيار شعار جديد

0
215
شعار حكومة الدبيبة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عن سحب الشعار الذي سبق وأن أعلن عن فوزه بالترتيب الأول، واختيار الشعار الفائز بالترتيب الثاني للمصمم “عدلي العكاري” واعتماده ليكون شعار الحكومة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان، انه بعد الإعلان عن الشعار الفائز بمسابقة تصميم الشعار الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية التي أعلن إطلاقها يوم 14 فبراير الحالي.

وردت إلى المكتب الإعلامي بعض الملاحظات التي سجلها بعض المتابعين عن وجود تشابه بين الشعار الفائز وشعار آخر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المكتب، أنه وبعد تحقق لجنة التحكيم من الموضوع وبحثها في كافة الجوانب الفنية والتنظيمية ذات العلاقة، اتضح أن وجود مثل هذا التشابه يتعارض مع أحد الشروط المعلن عنها للمسابقة.

وتابع، قررت لجنة التحكيم، سحب الشعار الذي سبق وأن أعلن عن فوزه بالترتيب الأول، واختيار الشعار الفائز بالترتيب الثاني للمصمم “عدلي العكاري” وفق تقييم لجنة التحكيم، واعتباره صاحب الترتيب الأول، واعتماده الشعار الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاً: مستهلك وبيع بـ 250 دولار.. شعار حكومة “دبيبة” استخدمته جماعة دينية في إيران

وكانت صحيفة المرصد الليبية، كشفت في بحث لها على الإنترنت، حقيقة شعار الحكومة الليبية الانتقالية الجديدة، الذي تم اختياره، بعد فوز مصمم يدعى “عبد المنعم الموفق” بالتصميم الخاص بالشعار الجديد، وهو عبارة عن جناح وكفين متصافحتين.

وأوضح البحث، أن الشعار ليس من إبداع المصمم، حيث أن التصميم موجود للبيع في موقع يسمى “Logo ground” ومصممه الأصلي هو روسي الجنسية ويدعى “فلادسلاف تروشين”.

وقال الموقع إن شعار حكومة الدبيبة قد تم بيعه لزبون يوم 9 يناير المنصرم بمبلغ 250 دولار، أي ما يعادل 1200 دينار ليبي.

وبالبحث تبين أيضاً أن منظمة دينية إيرانية حديثة التأسيس لتدريب وتوظيف المعممين ورجال الدين الشيعة في وظائف بالجمهورية الإسلامية، واستخدمت نفس الشعار في موقعها مع إضافة علم إيران بين الأجنحة في نفس المكان الذي أضاف فيه المصمم الليبي النجمة والهلال.