اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تطالب السلطات الليبية بإرساء العدالة الاجتماعية بين الليبيين

0
81
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان - ليبيا
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان - ليبيا

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، السبت، السلطات الليبية ومنظمات المجتمع المدني بتكثيف جهودها من أجل إرساء قيمة العدالة الاجتماعية بكل الوسائل. 

ودعت اللجنة الوطنية، إلى سنّ وإصدار القوانين والتشريعات اللازمة التي تمنع الاختراقات والتعدّي على حقوق الغير خاصّة عبر التكنولوجيا نفسها. 

كما دعت إلى تنفيذ القوانين والاتفاقيات الدولية التي تضمن الحقوق الإنسانية وحماية العمل وتحقق العيش الكريم والمبتغى أن تشهد الإنسانية حياة آمنة مستقرّة وفق متطلبات التنمية المستدامة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى العمل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية ومن أجل تنمية ونهضة وبناء المجتمع، مطالبا بحصول جميع شرائح ومكونات المجتمع على جميع حقوقها بدون تمييز أو عدم مساواة.

وجاء في البيان: “إنه من واقع رسالتها الإنسانية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية وتساند الأسرة الدولية بمنظماتها المختلفة من أجل النهوض بعالم الإنسان وتثبيت الحقوق الإنسانية للجميع دون تمييز لأسباب جنسية أو عرقية أو غيرها” .

وأكدت اللجنة على ضرورة الاهتمام بالتقنيات الحديثة باعتبارها أداة العصر الدافعة لتحدياته وحريّ بها أن تسعف الإنسان في ظروف الشدّة والأزمات وتجعله ممارساً لأنشطته من على البعد.

 وتابع البيان أن اللجنة الوطنية تطالب السلطات الليبية بالعمل من أجل تنفيذ شعار اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية لعام 2021. 

وشددت على ضرورة الإنصاف في الأجر للعاملين نساء ورجالاً بما يحقّق العدالة الاجتماعية والتعايش السلمي ويتحقق في ظلّه الازدهار والمساواة بين الجنسين سواء من الشعوب الأصلية أو المهاجرين.