المبعوث الأممي يبحث مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات الاستعدادات لانتخابات ديسمبر

0
95

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الخميس، مع المبعوث الأممي لدي ليبيا، يان كوبيش، استعداد وجاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقررة إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر المفوضية بطرابلس، عضو مجلس المفوضية، عبدالحكيم بلخير، وكبير مستشاري الانتخابات في البعثة الاممية، بانتوليتتش، والأمين العام المساعد ومنسق البعثة، ريزدون زيتينغا، والأمينة العامة المساعدة ومنسقة الشئون الانسانية، جورجيت غانيون.

 وقالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بيان، إن الجانبين تناولا الصعوبات والعراقيل التي تواجه المفوضية في تنفيذ هذا الاستحقاق بالإضافة إلى مناقشة واستعراض المواقف السياسية المختلفة للأطراف ذات العلاقة بعملية الانتقال السلمي للسلطة المقرر في 24 ديسمبر القادم.

وأضاف البيان أن السائح وكوبيش، تطرقا خلال اللقاء لدور السلطة التنفيذية الجديدة في الإيفاء بوعودها والتزاماتها في دعم متطلبات إجراء الانتخابات وفق المعايير والمبادئ الدولية بالإضافة إلى مناقشة الدعم الدولي وخاصة ما تقدمه البعثة الأممية للدعم في ليبيا في مجال الدعم الفني والاستشاري.