رئيس المجلس الرئاسي يشيد بدور تونس في حل الأزمة الليبية

0
122

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، بالعاصمة الليبية طرابلس، سفير تونس في ليبيا أسعد العجيلي.

وناقش اللقاء سُبل التعاون بين ليبيا وجمهورية تونس والتأكيد على الترابط بين الدولتين الشقيقتين وعلى الدور الإيجابي لتونس في دعم المسار السياسي في ليبيا.

وأكد المنفي على التواصل المستمر بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بالدور التونسي في حل الأزمة الليبية.

وكان محمد المنفي، التقى اليوم الخميس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة يان كوبيش، ومنسق البعثة ريزدون زينينغا والأمينة العامة المساعدة ومنسقة الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون.

وأكدت البعثة الأممية أنها ستقدم كل الدعم لضمان انعقاد جلسة مجلس النواب واعتماد المجلس الرئاسي والحكومة لاستلام مهامهم ومباشرة أعمالهم.

كنا أكدت البعثة دعمها الفني لضمان نجاح الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل وأن العمل سيكون مستمر ومشترك للوصول إلى الانتخابات وتحقيق جميع الاستحقاقات المطلوبة.

من جهته أكد المنفي، على المهام الأساسية للمجلس والتي من أهمها مواصلة المسار العسكري عن طريق متابعة أعمال لجنة (5+5) ودعمها وتأييدها وتوحيد كافة المؤسسات في الدولة الليبية وخاصة المؤسسات السيادية والسعي إلى مصالحة وطنية حقيقية ودعم مسار 13 بين مجلس النواب ومجلس الدولة.