أبو الغيط يؤكد لرئيس المجلس الرئاسي و”دبيبة” دعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

0
161
محمد المنفي وأحمد أبوالغيط
محمد المنفي وأحمد أبوالغيط

عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، عن دعم جامعة الدول العربية الكامل للسلطة التنفيذية الجديدة.

 وتلقى المنفي اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لجامعة الدول العربية، لتهنئته بتوليه رئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد.

وأضاف أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي، أن الجامعة العربية تدعم المسار السياسي وتشكيل الحكومة الجديدة، بما يلبي طموحات الشعب الليبي.

كما أجرى أبو الغيط، اتصالاً هاتفياً، مع عبد الحميد دبيبة، أكد خلاله دعم كافة الجهود المبذولة للوصول إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للوضع في البلاد بمساراتها السياسية والعسكرية والاقتصادية.

وقال مصدر بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن أبو الغيط أكد على التزام الجامعة الكامل بمواصلة جهودها لمرافقة الأشقاء في ليبيا في كل ما يقومون به في سبيل استكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية وصولاً إلى إجراء الانتخابات الوطنية المقررة نهاية العام الجاري.

وأمس، تلقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اتصالاً هاتفياً، من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، قدم خلاله التهاني على انتخابه رئيساً للمجلس الرئاسي واختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان، إن غوتيريش، أثنى خلال الاتصال على دور المنفي، في اتخاذ خطوات سريعة نحو توحيد مؤسسات الدولة ولم الشمل والمصالحة.

ودعا غوتيرتش، إلى الدفع نحو الاستقرار والسير باتجاه انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل، كما وعد بزيارة ليبيا في أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية دور المبعوث الأممي الجـديـد، يان كـوبيش، في التواصل مع الدول الفاعلة في الملف الليبي، مـن أجل تأكيد دعمهم للسـلم والأمن في ليبيا، وإنجاح هـذه الفترة الانتقالية، والعمل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم.