برلماني ليبي: لقاء المشير حفتر ورئيس المجلس الرئاسي إعلان واضح ضد الإرهاب والإخوان

0
101

قال عضو مجلس النواب محمد العباني، إن رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، اتخذ القرار المناسب في قيامه بأول مهمة له، بلقاء القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر في بنغازي بشكل رسمي.


وتابع العباني، في تصريحات صحفية، إن الدلالات السياسية التي تشير لها الزيارة أن المنفي لا يعمل تحت توجيهات وضغوط التيار الإسلامي وأنه اتخذ هذا القرار بكل حرية وبإرادة صادقة واتجه للقيادة العامة للجيش المؤسسة التي شكلها وكونها البرلمان الليبي في القانون رقم واحد لسنة 2015.


وأفاد العباني، أن لقاء المنفي مع المشير حفتر ليس بكاف؛ لكنه إعلان للجميع أن الرئاسي سيضع يده مع الجيش الوطني الذي يحارب الإرهاب ومن ضمن الإرهاب هذه التيارات وما يعرف بالإخوان المسلمين.


وأكمل: أرى زيارة المنفي لبنغازي ولقاءه بالقائد العام هو إعلان واضح وفوق الطاولة أننا ضد الإرهاب ولا نقبل بتغلغل التيار الإسلامي المؤدلج، هناك فرق كبير من هو مسلم يقوم ويؤدي فرائضه وبين من يدعي الاسلام ويقوم بالفساد والإفساد داخل البلاد”.


ولفت إلى أن المؤسسة العسكرية تمكنت من محاربة الارهاب ‏في بنغازي ودرنة والهلال النفطي في الجنوب، ولا زالت جاهزة للعمل على تحرير الأراضي الليبية من الإرهاب.

واستطرد أن المؤسسة العسكرية تعمل تحت الشرعية ولا تعمل فوقها كما تفعل المليشيات، مضيفاً أن الجيش الوطني الليبي أخذ على نفسه أن يحرر البلاد من الإرهاب ‏وحماية الوطن وكيانه.


وأضاف: “‏الجيش كما يعلم الجميع هو السلطة التي تتبع السلطة التنفيذية المختصة لتحقيق الاستقرار والمشاركة في توفير الأمن والطمأنينة للمواطن وعندما تتعامل هذه السلطة الجديدة مع الجيش مباشرة ‏في مؤسسة القيادة العامة معنى ذلك أنها تنوي بالفعل تحقيق الاستقرار”.