الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى تناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية

0
129

عقدت الغرفة الأمنية ببنغازي الكبرى اجتماع اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الاركان العامة بالرجمة برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري، وبحضور كل أعضائها لمناقشة الوضع الأمني بمدينة بنغازي وعلى رأسها جرائم القتل.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية في بيان، إن الاجتماع ناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية.

وأضاف البيان، أن الفريق الناظوري، أكد لرؤساء الأجهزة الأمنية خلال الاجتماع على مساواة الكل أمام تطبيق القانون ولا وجود لا استثناءات جهوية ولا عسكرية ولا أمنية تحول دون إنفاذ القانون.

كما أكد أنه لن يتهاون في محاسبة المقصرين من المؤسسات الأمنية والعسكرية المكلفة بالخطة الأمنية، مشيراً إلى ضرورة التعاون التام بين الأجهزة الأمنية السرية والظاهرة في محاربة الجريمة والمجرمين.

وشدد الناظوري، على ضرورة التواجد المستمر للأمن الظاهر بشوارع المدينة الرئيسية والفرعية.

وكان القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أصدر في نوفمبر الماضي قراراً بإنشاء غرفة أمنية لبنغازي الكبرى برئاسة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عبدالرازق الناظوري، وعضوية كل من وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، ومدير أمن بنغازي ومدير الإدارة العامة للبحث الجنائي ورئيس قسم البحث الجنائي ورئيس جهاز الأمن الداخلي بنغازي وآمر جهاز الظواهر السلبية والهدامة.

وتعمل الغرفة الأمنية المشتركة على فرض القانون وضبط الأمن والقضاء على الجريمة وكل مظاهر التسليح وجميع المجموعات التي تستغل اسم المؤسسة العسكرية والأمنية لتحقيق مآربهم الشخصية، والقبض السريع على كل المطلوبين وعلى كل الشخصيات التي تعمل على تأجيج الرأي العام.