حكومة السراج تواصل إهدار المال العام وتصدر قراراً بإيفاد 60 شخصاً لتركيا لحضور مهرجان الفنون

0
163

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج قرار بإيفاد عدد من الليبيين إلى تركيا للمشاركة في مهرجان التراث والفنون.

ونص القرار على إرسال 60 شخص إلى تركيا في مهمة عمل رسمية من تاريخ 10 فبراير 2021 ولمدة أسبوع إلى تركيا للمشاركة في فعاليات المهرجان السنوي للتراث والفنون.

الجدير بالذكر أن تركيا ألغت كافة المهرجانات والتجمعات على أراضيها حتى يوم 18 فبراير الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأثار القرار استياء الشارع الليبي، حيث يعد إهدار للمال العام، وإسرافاً في الإنفاق من أموال الدولة بما لا يتناسب مع العسر المالي الذي تواجهه البلاد.

ويأتي القرار في أعقاب قرار وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، بإرسال 171 موظف إلى البعثات والسفارات والقنصلية الليبية في الخارج دفعة واحدة.

 ووصف ديوان المحاسبة الليبي ما قامت به خارجية حكومة الوفاق من إيفاد بعثات للخارج بأنه يثير الشبهات، ويستدعي التحقق من الإجراءات والأسانيد التي بُني عليها.

وطالب رئيس الديوان خالد شكشك، وزارة الخارجية أن ترسل إلى الديوان “خطة وزارة الخارجية للعام الحالي والوظائف الشاغرة بها والملاك الوظيفي للبعثات والقنصليات الليبية بالخارج، وخطة الوزارة فيما يتعلق بتقليص عدد البعثات والقنصليات الليبية بالخارج”.

كما شدد على ضرورة إرسال ما يثبت “تبعية المشمولين بالقرار ومدى تماشي مؤهلاتهم مع الوظائف الموفدين عليها، والبيانات الأساسية للمشمولين بالقرار، ومدى كفاية المخصصات المالية المعتمدة بالخصوص، إضافة إلى صورة من محضر لجنة شؤون الإيفاد”.