البرلمان الليبي يدعو النواب لعقد جلسة تشاورية للنظر في منح الثقة للحكومة الجديدة

0
131

وجه مجلس النواب الليبي دعوة للنواب لعقد جلسة تشاورية لوضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الثقة فور تقديم تشكيلتها.

وقال المجلس في بيان اليوم الاثنين: “تم انجاز مرحلة مهمة من مراحل الاتفاق السياسي بالوصول إلى تشكيل مجلس رئاسي واختيار رئيس وزراء لحكومة الوحدة الوطنية التي سيتم تشكيلها في الموعد المحدد”.

 وأضاف المجلس في البيان: “ندعو السادة أعضاء مجلس النواب لحضور الجلسة التشاورية ستعقد بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق يوم الإثنين القادم الموافق 15 فبراير 2021م و ذلك لوضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الثقة فور تقديم تشكيلتها لتتمكن من مباشرة المهام الملقاة على عاتقها”.

وكان أعضاء ملتقى الحوار الليبي اختاروا الجمعة الماضية، القائمة الثالثة التي تضم محمد يونس المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة رئيساً للحكومة، وموسى الكوني، وعبد الله اللافي، عضوين بالمجلس الرئاسي لتولي السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة في ليبيا.

وقالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفانى وليامز، في أعقاب إعلان اختيار القائمة الثالثة لتولي السلطة التنفيذية: “يتوجب على السلطة الجديدة إعادة توحيد المؤسسات وحل الأزمة الاقتصادية وتحقيق مصالحة شاملة ووقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي بقرارات حازمة”.

وأضافت وليامز، أن القائمة الفائزة برئاسة السلطة التنفيذية سوف تلتزم بتشكيل حكومة خلال 21 يوماً فقط.