فايز السراج يرحب باختيار السلطة التنفيذية الجديدة ويدعوها لتحمل المسؤولية

0
119

رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “تسيير الأعمال” فايز السراج، باختيار ملتقى الحوار الليبي لأعضاء السلطة التنفيذية الجديدة.

وقال السراج في بيان، اليوم الجمعة: “نبارك نجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي في الوصول إلى اختيار سلطة تنفيذية جديدة واتقدم بالتهنئة لمن اختيروا لتولي المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية، وندعوهم إلى تحمل المسؤولية في هذا الظرف الصعب، ونتمنى لهم النجاح والتوفيق”.

وأعرب السراج في البيان عن أمله “أن يعملوا خلال المرحلة القادمة على توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة في موعدها المقرر في 24 ديسمبر 2021، لوضع الأساس لبناء الدولة المدنية الديموقراطية المنشودة”.

وأضاف السراج: “نسأل الله أن تنتهي بهذا الإنجاز كل مظاهر الفرقة والانقسام، وأن يجمع قلوب الليبيين على التسامح وجمع الشمل والإخلاص للوطن”.

وكان أعضاء ملتقى الحوار الليبي اختاروا اليوم، القائمة الثالثة في المرحلة الثانية من الجولة الثانية لانتخاب أعضاء السلطة التنفيذية في ليبيا.

وبعد حصول القائمة الثالثة على 39 صوت من أصل 73 صوت، أصبح محمد يونس المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة رئيساً للحكومة وموسى الكوني وعبد الله اللافي عضوين بالمجلس بالسلطة التنفيذية.