المرشحة لرئاسة الحكومة “أمل الجراري”: سأعمل على إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

0
601

 أكدت المرشحة لرئاسة الحكومة في السلطة التنفيذية الموقتة أمل الجراري، أن برنامجها في رئاسة الحكومة مرتكز بشكل رئيسي على إجراء الانتخابات وتأمينها.

وقال الجراري، في كلمتها أمام جلسة ملتقى الحوار السياسي المنعقدة في جنيف، اليوم الثلاثاء: “حال عجزت الحكومة عن إجراء الانتخابات وتأمينها فإن المواطن قادر على ذلك”.

وأضافت أن الوصول إلى الانتخابات وإجراءها في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل يقع على رأس أولويات برنامجها للحكومة الجديدة، إضافة إلى الاهتمام بصحة المواطن عبر وضع خطة للسيطرة على جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن ليبيا تخلفت في ملف مواجهة الجائحة خصوصاً في ضوء بدء عديد الدول حملات تلقيح واسعة لمواطنيها فيما لا يعلم الليبيون حتى الآن شيئا عن هذه اللقاحات، ودعت إلى ضرورة الانتباه إلى هذا الملف حتى تجرى الانتخابات في جو ملائم ويحافظ على صحة المواطنين.

وكان أعضاء ملتقى الحوار الليبي، بدأوا اليوم في الاستماع إلى عروض ورؤى المرشحين لتولي لرئاسة الحكومة الليبية في السلطة التنفيذية التي من المقرر أن تتولى زمام الفترة المقبلة حتى إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل.

وأعلنت البعثة الأممية اليوم عن عدم وصول المرشحين لمناصب المجلس الرئاسي إلى نسبة 70 ٪ في التصويت وبالتالي سوف الانتقال إلى نظام القوائم لاختيار المجلس الرئاسي.

وتستمر اجتماعات أعضاء الملتقى الليبي في جنيف إلى يوم 5 فبراير الجاري، لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية.