عضو المجلس الانتقالي السابق: خروج المرتزقة من ليبيا مستحيل ويجب القضاء على الإخوان

0
103
المختار الجدال عضو المجلس الانتقالي السابق
المختار الجدال عضو المجلس الانتقالي السابق

قال عضو المجلس الانتقالي السابق، المختار الجدال، إن خروج المرتزقة من ليبيا أمر مستحيل؛ وإن حدث وأعلنوا عن خروجهم تستراً.

وأضاف المختار الجدال، في منشور له على فيسبوك، اليوم الثلاثاء: “بالفصيح المعلن فرصة وجود المرتزقة في ليبيا، هي التشرذم والتفرقة وتفاقم الأزمة، ويبدو أن البلاد ستدخل حرب جديدة”.

وتابع عضو المجلس الانتقالي: “الغريب في الأمر إننا نسينا أن هناك ليبيين ساعدوا الطليان في احتلال ليبيا ذات يوم وقاتلوا معه وطالبوا بوصايته عندما تقرر استقلالهم”.

ولفت الباحث في التاريخ الليبي: “الليبيين قسمان؛ قسم بخشمه ومحترم وعصامي ويحب بلاده ويدافع عنها ويموت من أجلها ويتمنى أمنها واستقرارها وهؤلاء كثيرين”.

واستطرد: “والآخر مبتذل وقوقاح ولقاق وبكباك وبلا خشم، وبيوع وهؤلاء لا يفهمون معنى وطن ويتمنون بقاء الحال على ما هو عليه”.

وأشار الجدال إلى أن: “الديمقراطية في بلادي حصان طروادة ركبته الجماعات المؤدلجة وعاثت في البلاد فساداً ودخلت نفق مظلم لن تخرج منه إلا بالقضاء على شرذمة الإخوان والجماعات الفاسدة”.

وأوضح: “حكاية الحوارات والكذب والاجتماعات والشراكة والتنوع وحقوق الإنسان، جميعها حق أريد به باطل، فقط من أجل تمكين فئة حاقدة مؤدلجة”.

وختم منشوره قائلاً: “حتى وإن وصل المتحاورين حول ليبيا إلى نتيجة فالمعضلة في آلية التنفيذ ومدى رضا من يسيطر على الأرض”.