“الثني” يبحث أوضاع الأمن في البلديات ومشروعات بنغازي وتطوير محطة درنة الكهربائية

0
109

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، اليوم الاثنين، اجتماع مع وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي أطلع خلاله على الأوضاع الأمنية بالبلديات التابعة للحكومة الليبية وخاصة بلدية بنغازي.

وناقش الثني مع وزير الداخلية سير عمل الخطط الأمنية وآليات تنفيذها، ومدى نجاعتها، وأبرز التقارير المعدة من قبل الوزارة فيما يتعلق بالشأن الأمني.

وأكد الثني، على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد، وضرورة المجاهرة بالأمن و فرض القانون بالقوة.

كما عقد الثني، اجتماع مع رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، المهندس الصقر بوجواري، بحث خلاله نسب إنجاز المشاريع القائمة في البلدية.

واطلع الثني، خلال الاجتماع على مختلف أوضاع البلدية وسير الخدمات بها وأبرز المشاكل والعراقيل التي تواجهها وآليات حلها.

ومنح الثني، الإذن بالتعاقد بالبدء في حل مشكلة المياه بالمحلات الغربية لبلدية بنغازي، مطلعاً على مستجدات الصرف الصحي ومحطات الرفع في البلدية، ومشدداً على ضرورة الإسراع في الانتهاء من كافة المشاريع في أقرب وقت.

كما عقد الثني، اجتماع مع رئيس الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة المهندس فخري المسماري، أطلع خلاله على نسب إنجاز تطوير محطة درنة الكهربائية.

وناقش الثني خلال الاجتماع، رفع مستوى خدمات الشبكة الكهربائية في منطقة الجبل الأخضر والعمل على تحسينها لضمان عدم طرح الأحمال لساعات طوال بسبب الظروف المناخية للمنطقة.

كما ناقش الاجتماع خطة الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة لتطوير الشبكة العامة، وآليات تحديثها في سياق كافة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بالخصوص.

بدوره، أوضح رئيس الهيئة أنها بصدد الانتهاء من بعض مشاريع تطوير الشبكة والمحطات وإتمام الإنارة ببعض المدن التابعة للحكومة.