المشير خليفة حفتر يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية التعاون في مكافحة الإرهاب

0
92

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر صباح اليوم، وفداً من الحكومة الإيطالية برئاسة رئيس الاستخبارات الإيطالية الجنرال جاني كارافيللي؛ في مكتبه بمقر القيادة العامة بمدينة بنغازي.

 وجاء هذا اللقاء وفقا لبيان صادر عن شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين القيادة العامة والجمهورية الإيطالية، وتنفيذاً للمباحثات التي أجراها القائد العام للجيش الليبي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي خلال زيارته الأخيرة لليبيا.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين ليبيا وإيطاليا وتعزيز العلاقات بين الطرفين؛ كما تم الحديث عن سبل التعاون في ملفي مكافحة الإرهاب والهجرة الغير الشرعية والإجراءات الواجب اتخذاها من قبل الطرفين لمحاربة هذه الآفات والحد منها .

ومن جانبه أكد الوفد الإيطالي على دعم إيطاليا الكامل لاستقرار ليبيا ودعم العملية السياسية تمهيداً لإجراء انتخابات في نهاية هذا العام، مؤكدين علي دعم جهود اللجنة العسكرية 5+5 وتوحيد المؤسسات في ليبيا والجهود التي ترعاها الأمم المتحدة لحل الأزمة.

وأثنى القائد العام للجيش الليبي المُشير خليفة حفتر في ختام اللقاء، على جهود الجمهورية الإيطالية التي تبذلها للوقوف بجانب الشعب الليبي في حربه ضد الإرهاب وفي دعم استقراره سياسياً واقتصادياً.