في افتتاح اجتماعات المسار الدستوري بالغردقة.. مصر تؤكد دعمها لإنهاء الأزمة الليبية

0
150

انطلقت اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية من أعمال اجتماعات المسار الدستوري في مدينة الغردقة باستضافة جمهورية مصر العربية لوفدي مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة الاستشاري وبرعاية الأمم المتحدة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، إن الجلسة الافتتاحية للاجتماعات افتتحت بكلمة لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، عبر اتصال مرئي أعرب خلالها عن دعم جمهورية مصر اللامحدود للأشقاء في ليبيا لإنهاء الأزمة الليبية.

 وأضاف بليحق، أن رئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالشأن الليبي، اللواء أيمن بديع، ألقى كلمة عبر فيها عن توفير جمهورية مصر الشقيقة لكافة الإمكانيات من أجل إنهاء الأزمة الليبية.

وذكر بليحق، أن المبعوثة الأممية لدى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، ألقت كلمة عبر الاتصال المرئي أكدت فيها على جهود البعثة الأممية وأهمية المسار الدستوري

 كما ألقى رئيس وفد مجلس النواب الدكتور اسماعيل الشريف كلمة عبر فيها عن شكر وتقدير مجلس النواب الليبي للشقيقة مصر قيادة وحكومةً وشعبا على دعمهم للشعب الليبي ثم اختتمت الكلمات بكلمة لرئيس وفد مجلس الدولة.

ويبحث الوفدان خلال اجتماعاتهم التي تستمر لأربع أيام، سبل التوصل لاتفاق حول مشروع إيجاد قاعدة دستورية وقانونية التي ستجرى وفقها الانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبلة.