“الحويج” يوجه بإعداد الخطة السنوية لعام 2021 وإنشاء الحكومة الإلكترونية لوزارة الخارجية الليبية

0
119

عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، الدكتور عبد الهادي الحويج، اليوم الاثنين، اجتماع بديوان الوزارة في مدينة بنغازي لتقييم أداء الوزارة خلال العام 2020.

 وحضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية حبيب الميهوب، ومدير مكتب الوزير السفير عبد الحميد المقيرحي، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية على بوجنوب، والمراقب المالي العام للوزارة مجدي عقيلة، ومدير مكتب التنسيق والمتابعة المكلف، ورؤساء اقسام شؤون الموظفين والإدارية والمالية.

ووجه الحويج، خلال الاجتماع بالإسراع في إتمام الجرد السنوي، وإعداد التقارير السنوية للوزارة التي تعكس نشاطها وأهم الأعمال المنجزة خلال عام 2020، بالإضافة على إعداد الخطة السنوية لعام 2021.

كما وافق الحويج، على البدء في إنشاء الحكومة الإلكترونية لتكون وزارة الخارجية والتعاون الدولي أول وزارة تسعى إلى التقليل من استعمال الورق في المعاملات الإدارية.

وأشاد الحضور بما قام به الوزير خلال الفترة الماضية وعلى وجه الخصوص إتمام الترقيات المستحقة للموظفين، وافتتاح معهد الدراسات الدبلوماسية، وتطوير وصيانة مقار وزارة الخارجية سواء في مدينة البيضاء أو بنغازي، بالإضافة إلى إنشاء مكاتب قنصلية في بعض المدن لتقديم أفضل الخدمات القنصلية لسكان تلك المدن.