أعضاء ملتقى الحوار الليبي يبحثون القواعد التشريعية والقانونية اللازمة لإجراء الانتخابات

0
94

عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة القانونية التابعة لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز.

وقالت البعثة الأممية في بيان، إن اللقاء جاء في إطار متابعة أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي، وتمحور حول القواعد التشريعية والقانونية اللازمة لإجراء الانتخابات.

وأضاف البيان، أنه تم استضافت رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، خلال اللقاء والذي استعرض اجراءات بناء القدرات في المفوضية كجزء من التحضيرات الفنية الضرورية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المخطط أجراؤه في الـ24 ديسمبر 2021 بناء على التشريعات الانتخابية التي ستُقر في الفترة المقبلة.

وانطلقت أعمال اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، الاسبوع والتي تضم 18 عضواً من أعضاء الملتقى، وتهدف إلى متابعة مناقشات اللجنة الدستورية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، وتقديم التوصيات بغرض المساعدة وتقديم مقترحات للترتيبات الدستورية المناسبة المؤدية للانتخابات الوطنية.

كما تتولى اللجنة اطلاع الملتقى بسير المناقشات كل أسبوعين، وتختص بتقديم المشورة للملتقى بشأن المسائل القانونية المتعلقة بالإطار القانوني اللازم لتنفيذ الانتخابات في 24 ديسمبر 2021.