إقليم برقة يؤكد دعمه للجيش الليبي وتمسكه بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر

0
151

اختتم في مدينة بنغازي، أمس الأحد، ملتقى برقة الجامع الأول من نوعه والذي عقد تحت شعار “ليبيا تجمعنا والديمقراطية خيارنا” والذي ضم القوى الوطنية من سكان إقليم برقة من مشايخ وسياسيين ومثقفين ومؤسسات مجتمع مدني من مختلف أرجاء الإقليم للتباحث وتناول الرؤى للخروج بموقف موحد من الحالة الوطنية الراهنة وبهدف الوصول لرؤية شاملة.

وأصدر المجتمعون في ختام الملتقى بيان قالوا فيه إن “سكان إقليم برقة يدعمون القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة بالقاسم حفتر ومسارها التفاوضي بلجنتي ( 5 + 5 ) وأي حوارات أو شخصيات يوافق عليها نحن ندعمها ونوافق عليها لحل الأزمة الليبية”

 كما اعلنوا عن التمسك بما وصلت إليه البعثة الأممية، بتحديد موعد 24 ديسمبر 2021 لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وإعادة الأمر للشعب الليبي لاختيار ممثله.

كما أكدوا على ضرورة التوزيع العادل للثروة على الأقاليم الثلاثة بمعيار الجغرافيا والسكان وضرورة عودة المؤسسات إلى مقرها الأساسي بإقليم برقة وإلغاء المركزية بكافة اشكالها.

وتابع البيان “إننا لم نخول أي شخص أو جهة في تحديد مطالب الإقليم في الحوار السياسي الجاري الأن، ونتمسك بالخيار الثاني ضمن آليات اختيار السلطة التنفيذية وفي حال تعثر الحوار وندعو المجلس الرئاسي للالتئام وتكليف رئيس الحكومة لعبور المرحلة الانتقالية”.

 كما ادانوا، “الممارسات الصادرة من المصرف المركزي وسياسته النقدية الفاشلة بما فيها إقرار سعر الصرف الحالي ونطالب بتغيير مجلس إدارته وإعادة بنائه.