اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 تجري تبادلاً للأسرى بغرب ليبيا

0
146

أجرت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اليوم الجمعة، عملية تبادل للأسرى بين الجيش الوطني الليبي والميليشيات الموالية لحكومة الوفاق.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، اليوم الجمعة، إن عملية تبادل الأسرى بين الجيش الليبي والقوات الموالية لحكومة الوفاق، بدأت اليوم وفقاً لمخرجات اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف المحجوب، أن عملية تبادل الأسرى تمت بمنطقة الشويرف جنوب غرب ليبيا، وتحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، مشيراً إلى أن عملية تبادل الأسرى سوف تستمر لحين رجوع كل الأسرى من طرفين لأهلهم.

وكانت اللجنة العسكرية 5+5 اتفقت على تبادل الأسرى بين الجيش الليبي والقوات الموالية لحكومة الوفاق وذلك برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

ويعد المسار العسكري هو المسار الذي أحرز بعض التقدم في العديد من النقاط الخاصة منها الاتفاق على وقف إطلاق النار وفتح الطرق بين المدن، وكذلك توحيد حرس المنشآت النفطية، وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

وأعلن الجيش الوطني الليبي مؤخراً، التزامه بكافة مخرجات الاتفاقيات العسكرية الموقعة في جنيف، رغم تحركات ميليشيات حكومة الوفاق التي تحشد قواتها على مختلف خطوط التماس، محذراً من أي تصرفات استفزازية، ومؤكداً أنه يراقب كل هذه التحركات عن كثب ورفع درجة الاستعداد لجميع قواته.