تحدث عن إخراج المرتزقة.. معيتيق لـ”لوفيغارو”: أتمنى أن أكون رئيس وزراء ليبيا المقبل

0
91

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، إن الاتفاق السياسي بين طرفي الأزمة الليبية يجب أن يؤدي بسرعة إلى رحيل المقاتلين الأجانب من ليبيا. 

وأشار معيتيق، في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية، الاثنين، إلى وجود العديد من الصعوبات بين المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وتابع نائب المجلس الرئاسي: “إنهم يكافحون من أجل التوصل إلى توافق في الآراء. آمل أن يحلوا هذه المشكلة بتعيين أشخاص أكفاء. أود أن أنتمي إلى هذه الحكومة القادمة، لمَ لا كرئيس للوزراء”.

وتطرق إلى العملية الانتخابية المقرر لها 24 ديسمبر 2021، قائلاً: “إن تنظيم انتخابات نزيهة هي ما نأمله جميعاً، وحكومة الوفاق أموالاً كافية لتنظيم هذه الانتخابات، وفقاً لمطالب المفوضية العليا للانتخابات”.

وأضاف: “كما سارت انتخابات المجالس البلدية التي جرت في الأسابيع الأخيرة في غات بمصراتة بشكل جيد لذلك يعتقد أنه بإلإمكانية الوصول إلى انتخابات شفافة”. 

يشار أن نائب رئيس المجلس الرئاسي عقد الاثنين اجتماعاً مع الممثلين لحكومة الوفاق من أعضاء لجنة العشرة العسكرية، لاستعراض الخطوات المتخذة، لتنفيذ اتفاق اللجنة وخلالها جرى الكشف عن تجاوز عقبات فتح الطريق الرابط بين مدينتي سرت ومصراتة.