وزير دفاع الوفاق: نستعين بتركيا عسكرياً.. ونستفيد من قطر في “مكافحة الإرهاب”

0
101

قال وزير دفاع حكومة الوفاق صلاح الدين النمروش، إن القوات التركية المتواجدة في ليبيا معنيين بمراكز التدريب وتقديم كامل الدعم لقوات (ميليشيات) الوفاق لاسيما في تأسيس هيكلة قواتها.

وقال النمروش في لقاء تليفزيوني أول أمس، إن الغرض من توقيع اتفاقيات مع إيطاليا ومن قبلها قطر وتركيا، أنها تأتي في صدد بناء جيش وإدخال وجوه شابة، ما يستوجب أن يكون مستوى تدريب قوات (ميليشيات) حكومة الوفاق يرتقي إلى المستوى العالمي.

وقال: “كما تعلمون إيطاليا وتركيا عضوان بحلف الناتو ونحن نسعى الارتقاء بالمؤسسة العسكرية إلى أن تكون مؤسسة بالمواصفات العالمية والموجودة حاليا”، مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية مع قطر تأتي كونها دولة ساندت حكومة الوفاق ويوجد لديها برامج تدريبية وصفها بـ”الممتازة” وخبرة في مجالات مكافحة الإرهاب وبرامج القوات الخاصة المشتركة.

وأشار الى أن حكومة الوفاق تواجه مشكلة السلاح المنتشر على مستوى ليبيا، وأنها الآن لديها برنامج عمل لدمج بعض المقاتلين ومن ثم سيتم تسليم السلاح المتوسط والثقيل إلى الدولة والأسلحة الأخرى من يحملها يجب أن يكون حاملا ترخيص.

وأضاف أن هناك بعض المجموعات ممن شاركوا في ما يعرف بعملية “بركان الغضب” تود الانضمام إلى حكومة للوفاق عليهم الخضوع لكشف طبي وشروط وإجراءات رسمية، مؤكداً أن المجموعات التي ترغب في العمل بالطريقة التي تعودت عليها فلن تكون لها مكان وسيتم التعامل معها بالقوة.