مشاورات برلمانية مع السفارة الأمريكية.. واتفاق على دعم الاستقرار في ليبيا

0
92

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، اليوم السبت، آخر المستجدات السياسية وسبل دعم الاستقرار في ليبيا، مع نائب السفير الأمريكي لدى ليبيا جاشوا هاريس. 

وحسب بيان نشره على الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، فإن هاريس، أكد خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، أكد خلاله هاريس عمق العلاقات الليبية- الأمريكية، وحرص الولايات المتحدة على تعزيزها، مشدداً على أنها لا تتأثر بتغير الإدارات في بلاده. 

ولفت نائب السفير الأمريكي إلى أهمية التعاون مع مجلس النواب ودوره في التهدئة وإعادة الاستقرار، مشيداً بدور رئيس المستشار عقيلة صالح، في دعم الحوار السياسي. 

وأكد العقوري على حرص مجلس النواب، على تعزيز العلاقات مع الجانب الأميركي في جميع المجالات، مؤكداً دور واشنطن في دعم الاستقرار في ليبيا.

والخميس، عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اجتماعا تشاورياً لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي بغية الاستماع لآراء المشاركين ومقترحاتهم حول الطريقة الأنسب والأكثر توافقية للمضي قدما في عملية اختيار آلية لاختيار السلطة التنفيذية للفترة التحضيرية للانتخابات.