رئيس لجنة خارجية البرلمان يبحث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي التطورات السياسية في ليبيا

0
114

أجرى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، اليوم الخميس، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، بحثا خلاله التطورات السياسية في ليبيا وسبل دعم الاتحاد الأوروبي للاستقرار في ليبيا.

وناقش الجانبان القضايا المشتركة وأبرزها أزمة الهجرة والمساعدات الأوروبية إلى ليبيا، حيث استعرض العقوري، عمل لجنة الخارجية فيما يخص ملف الهجرة، وحرصها على التعاون مع الاتحاد الأوروبي في هذا الملف بما يحقق صالح دول المنطقة ويحترم الجانب الإنساني لظاهرة الهجرة.

أكد العقوري، خلال اللقاء على أهمية الدور الأوروبي باعتبار أوروبا هي الجار الأقرب لليبيا، وضرورة أن يلعب الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر لدعم جهود التهدئة في ليبيا.

وشدد العقوري على أهمية معالجة الوضع الأمني، لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حتى يشعر الناخب بالأمان بعـيداً عن أي تهديد أو ضغوط .

من جهته أكد ساباديل، على حرص الاتحاد الأوروبي على دعم الاستقرار في ليبيا والعمل مع مجلس النواب باعـتباره جسماً منتخباً من الشعب الليبي من اجل دعم مسيرة الحوار السياسي.

وجدد الجانبان الحرص على استمرار التواصل والتنسيق، كما عبر ساباديل، عن رغبته لزيارة مجلس النواب في مقره ولقاء رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح.