المسماري: تركيا تواصل نقل الأسلحة والمرتزقة لغرب ليبيا وإعلام الإخوان يسعى لبث الفتنة

0
114

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، التزام الجيش الليبي الكامل باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في إطار لجنة 5 + 5 برعاية الأمم المتحدة.

وقال المسماري، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن هناك مجموعات تعمل على خرق وقف إطلاق النار، مضيفاً أن “قيادة الجيش الليبي أصدرت تعليمات بعدم الانجرار وراء الاستفزازات”.

وأشار المسماري، إلى أن تنظيم الإخوان وإعلامه الكاذب يسعيان لبث الفتنة بين أبناء الشعب الليبي.

وحول التدخل التركي في ليبيا، أكد أن تركيا تواصل نقل المرتزقة والعتاد العسكري إلى غربي البلاد.

وذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يريد تثبيت نفسه في ليبيا وإقامة قواعد عسكرية على الأراضي الليبية، بخلاف سعيه لخرق وقف إطلاق النار من أجل تحقيق مصالح بلاده في ليبيا.

وتحدث المسماري، عن ما وصفه بتهديدات المسؤولين في حكومة الوفاق بشأن الانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع من قبل طرفي اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» والحوار السياسي، قائلا: “إن هذا شيء ليس بأيديهم بل إنهم أتوا إلى الحوار مجبرين وبالتالي الحديث عن الانسحاب خلوه على جنب”.

ولفت المسماري إلى أن ما جرى أمس الأحد في منطقة أوباري لم يكن عملية عسكرية جديدة، مشيراً إلى أن الوحدات التابعة للقيادة العامة تتجول في المنطقة الجنوبية الغربية بكل أريحية ودون اعتراض ووصلت إلى الحدود الجزائرية وتمكنت من القبض على مجرمين وإرهابيين في الأيام الماضية.

وأوضح أن ما حدث في معسكري تيندي في أوباري جنوب غرب البلاد كان “سوء فهم بسيط ما بين الضباط الموجودين في هذا المعسكر”، مشيداً بدور الأعيان والوجهاء بمنطقة أوباري الذين قاموا بحل الإشكالية ودعوا القوات المسلحة إلى مأدبة غذاء في تلك المنطقة.

وذكر المسماري بأن القوات التابعة للقيادة العامة تقوم منذ يناير 2019 “بعمليات كبيرة في الجنوب الغربي”، تمكنت خلالها من القضاء على قيادات ومخابئ للتنظيمات الإرهابية بدءا من أحداث القرضة بوادي الشاطئ إلى سبها وحتى عملية أوباري قبل أيام.

وأكد المسماري أن مراكز التدريب التابعة للقيادة العامة والكليات العسكرية ما زالت تشرف على تدريب الجنود وإعداد العناصر والكوادر العسكرية المقاتلة بإشراف مباشر من القائد العام المشير خليفة حفتر، وأن “التجنيد الآن أصبح تطوعيا بشكل كامل وليس إجباريا”.