مستشفى الخضراء بطرابلس تعلن إطلاق سراح “بن دلة” بعد 5 أيام من اختطافه

0
162

أعلنت مستشفى الخضراء في العاصمة الليبية طرابلس، عن إطلاق سراج جراح العظام، الدكتور الصديق بن دلة، بعد اختطافه على يد عدد من المسلحين الذي كانوا يرتدون الذي العسكري، بمنطقة 11 يونيو، الأربعاء الماضي.

واختطفت ميليشيا مسلحة تابعة لحكومة فائز السراج في العاصمة طرابلس الأسبوع الماضي، الدكتور الصديق بن دلة، أحد أشهر جراحي العظام في ليبيا، قبل أن تعلن المستشفى إطلاق سراحه اليوم من قبل الميليشيات.

ونددت منظمات حقوقية وعدد من الدول بواقعة اختطاف نائب رئيس مستشفى الخضراء، الذي اختفى منذ ظهر الثلاثاء في منطقة 11 يونيو بالعاصمة طرابلس.

وقالت نقابة الأطباء الليبية، في بيان لها، إن المليشيات المسلحة تتجاوز سلطات القانون وتستغل هشاشة المنظومة الأمنية وتعتدي على الأطقم الطبية وهم يقدمون خدماتهم الطبية لمن يحتاجون الرعاية الصحية، في ظل صمت واضح حتى عن إصدار البيانات من قبل ما يعرف بالمجلس الرئاسي ووزير داخلية حكومة الوفاق.

وأشارت نقابة الأطباء إلى أن غياب الردع والملاحقة الأمنية والقانونية وعدم جدية الإجراءات التي تتخذ ضد الجناة الذين دائما يفلتون من العقاب، يجعل من الاعتداء على الأطقم الطبية مسلسلا مكررا، ما يعرض حياة الطبيب للخطر، محذرة من أن حوادث الاعتداء على الأطقم الطبية ستؤثر بشكل سلبي على أداء المنظومة الطبية وستعرض حياة المرضى للخطر، وستسهم في خلق بيئة طاردة للعناصر الطبية ويشجع على هجرة الكفاءات الوطنية إلى الخارج.