برلماني ليبي: “عقيلة صالح” قطع الطريق قانونياً أمام جلسة غدامس

0
94

أكد عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب، أن المستشار عقيلة صالح مازال هو الرئيس لمجلس النواب وهو الوحيد المخول مع هيئة الرئاسة فقط بدعوة المجلس للانعقاد.

وقال امغيب، عبر صفحته بموقع فيسبوك، اليوم الجمعة، إن صالح من خلال دعوته لانعقاد المجلس في مدينة بنغازي يوم الاثنين القادم يكون قد قطع الطريق قانونياً امام أي محاولة لعقد جلسة آخرى في مدينة غدامس أو غير غدامس.

وأشار إلى أن البيان الصادر عن الاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب في مدينة طنجة المغربية، أكد في أول فقرة على أن المقر الرئيسي والدستوري لانعقاد جلسات مجلس النواب هي مدينة بنغازي، لافتاً إلى ترحيب صالح، بتلك الاجتماعات الرامية لعودة مجلس النواب للواجهة السياسية.

وكانت رئاسة مجلس النواب، دعت امس الخميس، في بيان أعضاء مجلس النواب إلى عقد جلسة رسمية يوم الاثنين القادم بمقر المجلس الدستوري في بنغازي.

يأتي هذا بالتزامن مع جلسة أخرى في غدامس مزمع عقدها الإثنين القادم أيضاً بين نواب ليبيين شاركوا في حوار بمدينة طنجة المغربية، خلال الفترة ما بين 23 و 28 نوفمبر، وأثير حولها العديد من الشكوك بمسعى تنظيم الإخوان السيطرة على المجلس وإعادة هيكلته.