مصر والسعودية تؤكدان رفضها للتدخلات الخارجية في ليبيا ومحاولة زعزعة استقرارها من خلال دعم الإرهاب

0
74

اكدت مصر والسعودية في البيان الختامي للجنة المتابعة والتشاور السياسي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الحفاظ على استقرار ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها ومحاولات زعزعة الأوضاع الداخلية والإقليمية من خلال دعم الإرهاب والتطرف.

وشدد البلدان على موقفهما المؤيد للتوصل لحل سياسي شامل وفقاً لم تم الاتفاق عليه في مسار برلين وإعلان القاهرة الصادر في يونيو ٢٠٢٠م، ودعمهما لإعادة بناء الدولة الليبية ومؤسساتها.

وعقدت لجنة التشاور المصرية السعودية اجتماع بمدينة الرياض اليوم الثلاثاء، وقد ترأس الجانب السعودي، وزير الخارجية، فيصل بن فرحان آل سعود، وترأس الجانب المصري وزير الخارجية، سامح شكري، والتي سبقها اجتماعات على مستوى كبار المسئولين شارك فيها مساعدو وزيري الخارجية من الجانبين وناقشوا خلالها جملة من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك تحضيرًا للقاء وزيري الخارجية.

وأكد الجانبان على الأهمية التي تمثلها خصوصية العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، باعتبارهما محوري استقرار للمنطقة سياسيًا واقتصاديًا وإسلاميًا وثقافيًا وعسكريًا، كما أنهما يأخذان في الاعتبار أن مستقبل المنطقة يحتم تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين ليدعم مصالح شعبيهما.