الولايات المتحدة تضع “الكانيات” وزعيمها على قائمتها السوداء

0
107

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات ضد “محمد الكاني” والمجموعة المسلحة التي يقودها ووضعهم على قائمتها السوداء.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم تصنيف الكاني، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13818 ، في إطار القانون الذي يستهدف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين: “قام محمد الكاني وميليشيا كانيات بتعذيب وقتل المدنيين خلال حملة قمع وحشية في ليبيا، وتقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الليبي وستستخدم الأدوات والسلطات المتاحة لها لاستهداف منتهكي حقوق الإنسان في ليبيا وفي جميع أنحاء العالم “.

وبموجب القرار، فإن جميع الممتلكات والكيانات الخاصة بالأشخاص المذكورين، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، سيتم حظرها في الولايات المتحدة.

وتشمل المحظورات “تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أو لصالح أي شخص محظور، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل”، وفق البيان.

وقالت الوزارة في بيانها “في يونيو 2020، بعد الهدنة، عادت القوات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني إلى ترهونة واكتشفت ما لا يقل عن 11 مقبرة جماعية تحتوي على جثث مدنيين سبق أن احتجزتهم المجموعة التي يقودها محمد الكاني، بينهم نساء وأطفال وشيوخ”.