البعثة الأممية ترحب باجتماع مجلس النواب الليبي في طنجة

0
156

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إن اجتماع مجموعة متنوعة من النواب الليبيين من أقاليم ليبيا الثلاثة، تحت سقف واحد في مدينة طنجة المغربية، خطوة إيجابية مرحب بها.

وجاء في بيان رسمي للبعثة الأممية، اليوم الثلاثاء: “إنه لمن المشجع لنا في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا انعقاد الاجتماع التشاوري الموسع لمجلس النواب الليبي والذي يبدأ اليوم في طنجة وتستضيفه المملكة المغربية”.

وأضافت البعثة الأممية: “اجتماع مثل هذه المجموعة المتنوعة من البرلمانيين من أقاليم ليبيا الثلاثة تحت سقف واحد يمثل خطوة إيجابية مرحبٌ بها”.

وتابع البيان: “لطالما دعمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحدة مجلس النواب، ونأمل أن يفي المجلس بتوقعات الشعب الليبي لتنفيذ خارطة الطريق التي اتفق عليها ملتقى الحوار السياسي الليبي من أجل إجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021”. 

وتوافد عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، على مدينة طنجة، بهدف بحث توحيد صفوف المجلس.

ويضم الاجتماع أعضاء من الجنوب والشرق والغرب، لبحث تفعيل دور البرلمان سياسياً خلال الفترة المقبلة.

وقالت وسائل إعلام مغربية: “إن طائرة ليبية خاصة وصل على متنها أكثر من 90 نائباً برلمانياً ليبيا إلى طنجة، وسط إجراءات أمنية كبيرة بمحيط الاجتماع الذي كان يرتب له منذ ما يقارب شهر ونصف، عقب انطلاق عملية إجراء عدد من الاتصالات مع عشرات النواب الليبيين للدعوة لاجتماع طنجة”.