جبريل أوحيدة: البرلمان الليبي سيعقد جلسة مصالحة بالمغرب بكامل أعضائه في طبرق وطرابلس

0
107

أكد عضو في مجلس النواب الليبي، جبريل أوحيدة، أن مجلس النواب الليبي سيعقد جلسة مصالحة في المملكة المغربية، يوم الأحد المقبل، بكامل أعضائه في طبرق وطرابلس.

وقال أوحيدة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن الدعوة لعقد الجلسة وجهت من وزارة الخارجية المغربية بالتنسيق مع عدد من النواب، منذ أكثر من أسبوع، على أن لا تكون رسمية تجنباً لإحراج الدولة المستضيفة كون المجلس منقسما حتى الآن.

وأضاف: “الجلسة ستعقد بمن يحضر”، مشيراً إلى أن “الدعوة وجهت لجميع أعضاء مجلس النواب في طبرق وطرابلس”.

 وأشار، إلى أن الهدف من عقد الجلسة ”جمع شتات المجلس وتوحيده والانطلاق لاستكمال الاستحقاقات والعمل على إنهاء الأزمة، وصولا إلى تسليم السلطة بانتخابات عامة في أقرب وقت ممكن“.

ولفت، إلى أنه ”إذا سارت الأمور على ما يرام في جلسة التصالح والتشاور، فإنه ستعقبها جلسة رسمية تعقد داخل ليبيا“، مرجحاً أن تعقد في غدامس أو سرت للأخذ بزمام المبادرة لمناقشة الأزمة الليبية وفق مخرجات الحوارات السابقة، واتخاذ ما يلزم من قرارات.

واختتم حديثه: ”يحدونا الأمل أن يعتبر أعضاء مجلس النواب من الأخطاء والتجارب السابقة بالابتعاد عن الأنانية والتجاذبات والمزايدات والصراعات بكافة أشكالها، والتركيز على حل وطني لهذه الأزمة المتفاقمة بالتزامن مع تفاهمات المسار الأمني العسكري”.