بعد هزيمته الثالثة.. المنتخب الليبي يحتاج لمعجزة لبلوغ نهائيات الأمم الأفريقية

0
113

تبددت آمال المنتخب الليبي لكرة القدم في الصعود إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية واحتلاله المركز الثالث في المجموعة العاشرة، برصيد 3 نقاط فقط.

ولاقت خسارة المنتخب الليبي أمام غينيا الاستوائية، بالجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ردود أفعال قوية من الوسط الرياضي في ليبيا.

وتجمد رصيد المنتخب الليبي، الذي نال هزيمته الثالثة في مشواره بالمجموعة، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب تنزانيا، صاحب المركز الأخير، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يستضيف منتخب تونس، المتصدر برصيد تسع نقاط، يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع لحساب في نفس الجولة.

وبات يتعين على منتخب ليبيا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة أمام ضيفه منتخب تونس ومضيفه المنتخب التنزاني، إذا أراد الظفر بإحدى بطاقتي الترشح عن تلك المجموعة للنهائيات، وإنقاذ نفسه من الغرق.

ويرى خبراء كرة القدم أن صعود المنتخب الليبي للنهائيات أصبح شبه مستحيل، نظراً لقوة المنتخبات التي سيلاقيها في المباراتين الأخيرتين، إلى جانب المستوى الضعيف الذي ظهر به المنتخب في المباراة السابقة.

ويحتاج المنتخب الليبي للفوز بالمباراتين الأخيرتين أمام تونس وتنزانيا للتأهل لكن بشرط ألا يحصل منتخب غينيا الاستوائية على الفوز في أحد هاتين المباراتين أمام نفس المنتخبين تونس وتنزانيا.