الحكومة الليبية تنعي “الكوني”: “سعى دوماً للمصالحة بين الليبيين”

0
87

نعت الحكومة الليبية، اليوم السبت، رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق الشيخ حسين الكوني، والذي وافته المنية مساء أمس الجمعة.

وقالت الحكومة الليبية، في بيان لها، إن الكوني أفنى عمره في العطاء لأجل بلاده وقضايا أبناء الشعب الليبي، مضيفة: “تستذكر الحكومة الليبية سيرة الفقيد الراحل الذي تنقل بين العمل العسكري، والسياسي التنفيذي، وكذلك الدبلوماسي، والاجتماعي ساعياً دوماً للمصالحة بين الليبيين، ولاماً لشملهم وجامعاً لهم ولأبناء قبيلته على كلمة سواء”.

وأعربت الحكومة الليبية عن خالص تعازيها لأسرة وذوي الفقيد، سائلة المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وأن يعوض البلد فيه خيرا على قدر ما سعى في الخير.

وفي وقت سابق، نعت القيادة العامة للقوات المُسلحة العربية الليبية، وفاة رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق.

ونشرت شعبة الإعلام الحربي، نعي “القيادة العامة” متضمناً: “خالص التعازي إلى أهل الفقيد وإلى أبناء قبيلة الطوارق عامةً في فقيدهم وفقيد القوات المُسلحة.. حيث فقدنا اليوم أحد القامات الوطنية ، الذي لم يتوانى يوماً عن خدمة الوطن والمؤسسة العسكرية .إنا لله إنا إليه راجعون “.

كما نعت المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز، في وقت سابق اليوم، “الكوني”، قائلة: “خالص العزاء لأسرة الشيخ حسين الكوني رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق صاحب الإسهامات الوطنية والإنسانية البارزة”.