القيادة العامة تنعي اللواء بوخمادة: خلد اسمه بتضحايته وعطاءه منقطع النظير

0
101

توفي اليوم الأحد، آمر القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي، اللواء ونيس بوخمادة، بإحدى مستشفيات مدينة بنغازي، إثر وعكة صحية تعرض لها. 

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وفاة اللواء بوخمادة في بيان رسمي، قالت فيه: “ببالغ الآسى والحزن و بقلوب راضيةٍ بقضاءِ الله وقدره، تنعي القيادة العامة للقوات المُسلحة العربية الليبية وفاة اللواء ونيس بوخمادة آمر القوات الخاصة (الصاعقة)، والذي انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الأحد “

وجاء في البيان الذي نشره، الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري: “الفقيد هو أحد أهم قادة القوات المُسلحة ورمزٌ من رموزها والذي خلد اسمه في تاريخها بتضحياته وعطاءه المُنقطع النظير”.

واختتمت القيادة العامة بيانها: “داعيين الله عز وجل أن يتقبله قبولاً حسناً وينزله منزلاً حسناً في فردوسه الأعلى ويحشره مع النبيّين والصديقين والشُهداء، وأن يتقبل منه كل ما قدمه من تضحيات مخلدة نصرةً للوطن.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

واللواء بوخمادة، هو أحد أبرز أعمدة الجيش الوطني، الذين حملوا على عاتقهم تحرير الوطن من الإرهابيين والمتطرفين الذين تدعمهم قطر وتركيا، عرفه الليبيون باسم “الفهد الأسمر” أو”أسد الصاعقة”.