ما مستقبل منافسات الدوري الليبي والمسابقات المحلية الأخرى؟

0
98
أهلي بنغازي وأهلي طرابلس
أهلي بنغازي وأهلي طرابلس

علق المهندس محمد قريميدة المراقب الليبي بالاتحادين الدولي والأفريقي، على إعلان الاتحاد الليبي موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز.

وأكد أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، سوف يقدم بروتوكولاً خاصاً به للعودة التدريجية للتدريبات والمسابقات، خلال الفترة المقبلة.

وحول قدرة الاتحاد الليبي على بدء المنافسة في ظل الوضع الوبائي داخل البلاد مع انتشار فيروس كورونا في عدد من البلديات، قال محمد قريميدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن: “غالبية مسؤولي الرياضة في العالم، مع استمرار النشاط، ولا يجب أن يتوقف، ولكن على ممارسيها من لاعبين ورياضيين ومسؤولين والأندية وجماهيرها، ضرورة المحافظة على سلامتهم باتباع البروتوكولات الموضوعة”. 

وتابع: “بعد أن أعلن عن استمرار النشاط الرياضي في ليبيا، سيقدم الاتحاد الليبي لكرة القدم بروتوكولاً خاصاً به للعودة التدريجية للتدريبات والمسابقات”.

يذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة، قد عقدت الثلاثاء الماضي، مؤتمراً صحفياً، بمقر ديوان الهيئة، للحديث عن آخر المستجدات، التي تخص الشأن الرياضي في ليبيا، تحت عنوان: “عودة النشاط الرياضي تدريجياً”.

وأكد مستشار الشؤون الرياضية والفنية بالهيئة العامة للشباب والرياضية، المبروك المصراتي، خلال المؤتمر الصحفي، عن البروتوكول الصحي الموضوع من جانب لجنة الأزمة بالهيئة، لعودة النشاط في ليبيا بشكل تدريجي، خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق حدد عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، شهر ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدوري الليبي بنظام المجموعتين.