بلومبرغ: حكومة الوفاق ستطلق سراح “شوغالي” خلال أيام

0
162

ذكرت وكالة بلومبرغ، وفقاً لمصادرها، أن حكومة الوفاق في طرابلس وافقت على إطلاق سراح المواطنين الروس المعتقلين، مكسيم شوغالي، وسامر سعيفان.

وبحسب المصادر، تم التوصل إلى اتفاق بين طرابلس وموسكو الأسبوع الماضي للإفراج عن المواطنين الروس وقال المصدر إن شوغالي وسعيفان، يمكن إرسالهما إلى موسكو في غضون أيام قليلة.

وكان رئيس صندوق حماية القيم الوطنية في روسيا ألكسندر مالكيفيتش، أكد أمس الاثنين، أنه تم نقل مواطنه الباحث مكسيم شوغالي والمترجم سامر حسن سويفان، اللذان كانا في مهمة علمية بطرابلس، من سجن محلي ليبي إلى قاعدة عسكرية تركية في مطار معيتيقة.

وقال مالكيفيتش، إنه وجه رسالة مفتوحة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يطلب فيها تقديم المساعدة لهذين الروسيين، وإطلاق سراحهم.

الجدير بالذكر أن مكسيم شوغالي، عالم اجتماع روسي، وصل إلى طرابلس برفقة مترجمه سامر سويفان بدعوة رسمية وبتنسيق مع حكومة الوفاق في طرابلس، وكانت مهمة شوغالي إجراء بحوث علمية واستطلاع رأي العامة في شوارع العاصمة، وفي شهر مايو 2019 وأثناء قيامه بعمله بشكل اعتيادي في طرابلس، قامت مجموعة مسلحة تابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق باعتقاله واختطافه.