برلماني ليبي: الأسماء المدرجة في حوار تونس ستنتج اتفاقا ينهي الجيش والدولة

0
131

اعترض سعد امغيب، عضو مجلس النواب الليبي، على كشف الأسماء الذي أعلنت عنه البعثة الأممية للمشاركين في حوار تونس يوم 9 نوفمبر المقبل.

وقال “امغيب”، في تدوينة له عبر “فيس بوك”: “أستطيع أن أقول نحن الآن بين احتمالين، الأول، هو أن مخرجات هذا الحوار جاهزة وقد تم الاتفاق عليه مسبقاً وبضمانات دولية تضمن بقاء القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في المشهد مع مشاركة حقيقية للتيار الوطني في السلطة وصنع القرار دون إقصاء في ظل تقاسم عادل للثروة بين كل أبناء الشعب الليبي”.

وأضاف: “حضور هؤلاء الأشخاص المدرجة اسمائهم بالكشف مع كامل الاحترام لهم جميعاً ما هم إلا (كومبارس) للتوقيع بعد حضور المشهد الأخير فقط، وهذا الاحتمال استبعده شخصياً لأنني لا أثق في البعثة الأممية ولا في السيدة ستيفاني ولا في المجتمع الدولي”.

وقال امغيب: “الاحتمال الثاني، هو أن تتحاور هذه الشخصيات وهذا الحضور غير المتكافئ فعلاً مع منح هامش من الحرية يُحْتكم فيه بعد نقاش طويل للتصويت والمغالبة، وبالتالي سيكون المنتج أسوأ من منتج اتفاق الصخيرات، قد ينهي وجود الجيش بل الوطن بالكامل، وفي كلا الاحتمالين ليس هنالك أي وجود للإرادة الوطنية الحقيقية ولامؤشرات أو معطيات لعودة السيادة الليبية قريباً والخاسر الوحيد هو المواطن”.