عقب تحريرهم من عصابات بالغرب.. الداخلية الليبية تنقل الرهائن الهنود إلى مديرية الهلال النفطي

0
141

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، وصول الرهائن الهنود الذين كانوا مختطفين لدى إحدى العصابات الإجرامية في منطقة الشويرف بغرب البلاد، سالمين إلى مديرية أمن الهلال النفطي (البريقة) بعد أن أثمرت الجهود المضنية الإفراج عنهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس، أن الرهائن الهنود هم ” 7 مهندسين وفنيين تابعين لشركة الشعلة المضيئة للمقاولات وخدمات الحقول النفطية اختطفوا خلال مرورهم بتلك المنطقة المدة الماضية”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، قد أعلنت في وقت سابق أن بلادها تبذل قصارى جهدها لإعادة الهنود السبعة الذين اختطفوا في ليبيا الشهر الماضي، حسبما نقلت صحيفة “nyk daily” الهندية.
وقال حينها المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، أنوراغ سريفا ستافا، في مؤتمر صحفي، إن الحكومة على اتصال بأفراد أسر المواطنين المخطوفين، وفق الصحيفة.

ولفت إلى أن سبعة مواطنين من ولاية أندرا براديش وبيهار وجوجارات وأوتار براديش، اختطفوا من منطقة الشويرف في ليبيا بسبتمبر الماضي، وكانوا يعملون في شركة إنشاءات وإمدادات حقول النفط، مُبينًا أنهم اختطفوا وهم في طريقهم إلى مطار طرابلس للحاق برحلة إلى الهند.