معيتيق: رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة سيمهد الطريق لحوارات سياسية لحل أزمات ليبيا

0
101

أثنى نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، بإعلان المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي الواقع جنوب غرب ليبيا، الذي يمثل إحدى ركائز المؤسسة بإنتاج يومي يقدر بأكثر من 300 ألف برميل يوميا.

واعتبر معيتيق، في بيان رسمي له، أن تلك الخطوة جاءت ترجمة لمخرجات الاتفاق الاقتصادي الذي أبرم مؤخرا، والذي أعلنته القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر في 18 سبتمبر الماضي.

وقال “معيتيق” إن رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي سيساهم في إعادة الإنتاج النفطي إلى المعدلات السابقة للحد من تدني أسعار الدينار، والارتفاع المستمر لأسعار السلع الأساسية، كما أنها تشكل خطوة مهمة في سبيل رفع القوة القاهرة عن باقي الحقول النفطية وعودة الإنتاج والتصدير إلى مستوياته السابقة قبل الإغلاقات غير القانونية.

 وأضاف أن فتح النفط وتصديره من المقومات الأساسية للدولة ولعودة الحياة إلى طبيعتها، موضحا أن هذا الاتفاق سيمهد الطريق لحوارات سياسية أكثر واقعية تلامس معاناة المواطن، وتحفظ كيان الوطن وتنهي مبررات الاحتراب، لتستأنف مشاريع التنمية ويتحقق الوئام والسلم الأهلي.