الحكومة الليبية: نأمل في دعم المعنيين بالأزمة مخرجات بوزنيقة والغردقة

0
87
رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني
رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني

أعربت الحكومة الليبية، عن أملها في دعم الأمم المتحدة والدول المعنية بالملف الليبي مخرجات لقاءات بوزنيقة والغردقة حول الأزمة الليبية. 

وقال الناطق باسم الحكومة الليبية، عزالدين الفالح، الأربعاء، إننا نتابع عن كثب المحادثات واللقاءات السياسية في بوزنيقة المغربية والعسكرية بالغردقة المصرية وما يمكن أن يتمخض عنهما.

وتابع في تصريحات له: “نأمل من الأمم المتحدة والدول المعنية بالملف الليبي دعم مخرجات هذه اللقاءات التي يجب أن تكون في صالح الوطن والمواطن ضمن إطار التوزيع العادل للثروة والمناصب السيادية، كما أنهُ لا يمكن القبول بأي محاولة من أي طرف للالتفاف على الجيش الوطني الليبي”.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة: أننا نبارك دائماً كل ما من شأنه رأب الصدع بين الليبين ونحن دائما مع حقن دماء، ووحدة التراب الليبي. 

ولفت إلى:”لا نتوقع أي نجاح لمخرجات كل هذه اللقاءات على الأرض إلا في حال، جرى سحب المرتزقة الذين جليتهم تركيا إلي ليبيا ووقف المجلس الرئاسي التلاعب بأموال الشعب الليبي من خلال الإسراع في عقد صفقات مشبوهة مع بعض الشركات التركية بشكل مريب قبل استقالة السراج من المجلس الرئاسي هذا إن كان هناك له نيه في الاستقالة نهاية أكتوبر الجاري كما صرح”.

ولفت الفالح إلى أن الحكومة تثمن الدور المصري الكبير الذي تلعبه مصر للحفاظ على وحدة وسلامة التراب الليبي ولا يفوت الحكومة الليبية أن تتقدم بالتحية والتقدير للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً لاستقبالها محادثات بوزنيقة.