بعد استئناف الإنتاج والتصدير.. المؤسسة الوطنية للنفط تبحث مع إيني الإيطالية تحسين أداء حقل “مليتة”

0
171
اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مه وفد شركة إيني الإيطالية
اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مه وفد شركة إيني الإيطالية

بحث رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط المهندس مصطفى صنع الله، الجمعة، مع المدير التنفيذي للعمليات بشركة إيني الإيطالية، إليساندرو بوليتي، نشاط شركة مليتة للنفط والغاز.

وتناول الاجتماع، سبل دعم شركة مليتة؛ لتحسين أدائها والعمل على تخفيض التكاليف، خاصة في هذه الظروف الصعبة، وشح الميزانية واستهدافها توفير الغاز المطلوب لمحطات الكهرباء.

وجاء ذلك خلال اجتماع صنع مع مسؤول “إيني” والوفد المرافق له، الجمعة، بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للمؤسسة، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت.

وحضر الاجتماع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كل من عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج أبو القاسم شنقير، ومدير عام التسويق الدولي عماد بن رجب، ومديرة تسويق النفط الخام نعيمة صوان.

ومن جانب شركة “إيني” كل من المدير التنفيذي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط أنطونيو بانزا، ومساعد المدير التنفيذي للتطوير بروسكو بويدو، والمدير العام لشركة “إيني” شمال أفريقيا عبدالمنعم العريفي.

وتطرق الاجتماع إلى تطوير التركيبين البحريين “أ” و”هـ”، حيث باشرت شركة مليتة للنفط والغاز الأعمال الهندسية من خلال ائتلاف شركتي “تقنية” للأعمال الهندسية، و”إيني بروجيتي”، والحرص على تنفيذه حسب الجدول الزمني المعد لذلك.

وأكد مصطفى صنع الله، على أن المؤسسة باشرت عمليات إعادة الإنتاج في بعض الحقول النفطية “الآمنة”، مع الحرص على توفير الظروف الأمنية المناسبة للأطقم الفنية التي باشرت مهامها بمجرد إعلان رفع حالة “القوة القاهرة” على الموانئ التي خضعت للمعايير المطلوبة من حيث توفر الأمن.

وأشار رئيس المؤسسة إلى توفير وسائل النقل المناسبة لهذه العمالة لمباشرة أعمالها، حيث باشرت أول رحلة طيران من مطار معيتيقة إلى حقل النافورة، وعلى متنها موظفو شركتي “مليتة” و”الخليج”.