لبحث مشاكل الكهرباء.. رئيس الحكومة الليبية يعقد اجتماعاً مع قيادات قطاعي النفط والكهرباء

0
100
رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني - كهرباء ليبيا
رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني - كهرباء ليبيا

أكد رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، أن الحكومة تعكف على دراسة المشاكل الحقيقية التي تواجه شركة الكهرباء سواء من نقص المحروقات أو مشاكل فنية أخرى.

وعقد الثني اجتماعاً بمقر الحكومة مع قيادات قطاعي النفط والكهرباء أمس السبت؛ لبحث تداعيات مشكلة الكهرباء وإمدادات الوقود وآليات حلها، أن مصلحة المواطن هي الهدف الرئيسي للحكومة، لافتا إلى أهمية تجاوز أي خلافات شخصية أو تصفية حسابات من أجل الوصول إلى حل حقيقي يضمن عودة شبكة الكهرباء بقوة خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن أزمة الكهرباء التي شهدتها المنطقة الشرقية الفترة الحالية أزمة غير مسبوقة وعلينا أن نعرف أين الخلل ونعالجه، مطالباً بضرورة إطلاع المواطن على الأسباب الحقيقية لأزمة الكهرباء بدون أي مسكنات، متابعا:” لا بد أن يعرف المواطن الحقيقة حتى ولو كانت مرة”.

وأوضح أن الحكومة يجب أن تكون على مستوى المسؤولية وتعمل على حل إشكاليات أزمات الكهرباء من شتى الجوانب.

وكشف “الثني” عن الاجتماع الذي عقد خلال الفترة الماضية مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بحضور عدد من النواب والمحافظ، واتفقوا على استجلاب 4 بواخر نفط من الخارج على وجه السرعة وبشكل عاجل، وتخصيص القيمة مالية المطلوبة لذلك، فضلا عن الاتفاق على تشكيل لجنة من مجلس النواب لمتابعة الحالة ودراستها، مؤكدا أن تلك الاتفاقيات لم ينفذ منها شيء حتى الآن على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الخلل في أزمة الكهرباء ليس خللا فنيا لكن يأتي سبب عدم وجود وقود لمحطات توليد الكهرباء، مما تحاول الشركة توظيف إمكانياتها للتغلب على المشكلة باستخدام مخزونها للاستمرار أطول فترة ممكنة ومد المواطنين بالتيار.