مؤسسة النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة

0
128

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع حالة القوة القاهرة في ميناء الزويتينة اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وأصدرت تعليماتها لمشغل شركة الزويتينة بمباشرة ترتيبات الانتاج.

وقالت المؤسسة في بيان عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”: إن التقييم الأمني خلال اليومين الماضيين لميناء الزويتينة وحقول شركة الزويتينة للنفط كان ايجابياً، وظهر تحسن كبير في الوضع الأمني يسمح للمؤسسة الوطنية للنفط باستئناف الانتاج والصادرات للأسواق العالمية.

 وذكرت المؤسسة أن شركة الزويتينة المغذي الرئيسي لغاز الطهي وأيضاً مصدر هام لمنظومة خط الساحل مما يمكن باقي المشغلين من تغذية محطتي شمال بنغازي والزويتينة بالوقود الغازي الذي يخفف من معاناة الاهالي في مدينة بنغازي الكبرى وضواحيها ويؤمن وقود غازي نظيف ومنتظم.

وأضافت، أنه الآن تصنف مواني الحريقة والبريقة والزويتينة مواني آمنة وجاري تقييم باقي الحقول والموانئ النفطية وفق معايير الامن والسلامة المهنية المعمول بها في قطاع النفط الوطني.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط توقعت أن يصل إنتاج النفط في البلاد إلى 260 ألف برميل يومياً الأسبوع القادم، مع سعي البلد العضو في أوبك لإحياء قطاع النفط الذي أصيب بالشلل في الفترة الأخيرة.