أصبحت أداة للتدخلات الخارجية.. نائب رئيس البرلمان يهاجم البعثة الأممية في ليبيا

0
154

اتهم النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بالعمل على تمرير مخططات الدول المتدخلة في الشأن الليبي.

وقال النويري، اليوم الخميس، في بيان: “إن البعثة لا تفكر وليس لديها أجندة بدعم المسار الدستوري، بالإضافة إلى أنها تعمل فقط على تمرير مخططات الدول المتدخلة في الشأن الليبي”.

وأضاف: “بعثة الأمم المتحدة أصبحت أداة للدول المتدخلة في الشأن الليبي، ولم تعد أداة بيد الليبيين ولا تدعمهم في استقرار بلادهم”.

كما هاجم النويري الجهود الدولية والأممية في ليبيا، مؤكدا أنها لم تخرج عن إعادة تدوير نفس المقاعد والأشخاص دون تغيير للواقع.

ودعا النويري الليبيين إلى التفطن والحذر من الجهد الدولي للدعم في ليبيا، منوها أن غايته إيصال الشعب الليبي إلى حالة من اليأس والاستسلام لإبقاء الوضع على حاله، في حالة من عدم الاستقرار وتدوير الأزمة.

وكانت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اعتبرت في بيان أصدرته اليوم، إعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، نيته تسليم السلطة إلى سلطة تنفيذية جديدة بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل، فرصة لاستئناف الحوار السياسي الليبي.